عكا: د. أماني أبو حميد باحثة عكا القديمة والحضارة الهيلينية

 

#عكانت

عكا: د. أماني أبو حميد حاصلة على لقب دكتوراة بامتياز وتفوق في علم الاثار قسم الحضارات البحرية من قبل جامعة حيفا وتعمل في سلطة الآثار كباحثة في لواء الشمال. أطروحة الدكتوراة تداولت موضوع: “مدينة عكا خلال القرون الرابع والخامس ق.م وعلاقتها مع مدن حوض البحر”.
من مواليد مدينة عكا، درست علم الآثار في جامعة حيفا. أدارت العديد من الحفريات الأثرية من قبل سلطة الآثار وشاركت في عدة حفريات وأبحاث: في تل عكا (تل نابليون) بالتعاون مع جامعة حيفا وجامعة بنسلفانيا من الولايات المتحدة، حفريات تل الهربج (بحث مشترك مع جامعة مدريد من أسبانيا)، حفريات في تل كيسان وتل أبو هوام (بالمشاركة مع جامعة حيفا), وفي بحث ميناء عكا القديم (جامعة حيفا بالتعاون مع معهد فيسكونسن من الولايات المتحدة بإدارة ميخال ارتسي). كما انها شاركت في حفريات أثرية في البحر (في أعماق البحار) ضمن أبحاث مشتركة لجامعة حيفا وجامعة انقره في “ليمن تبي” في تركيا.
حاصلة على منح دراسية من قبل العديد من الجمعيات والمؤسسات مثل: منحة روتنشترايخ, هاطر، منحة المركز العربي – يهودي للطلاب المتفوقين، منحة للطلاب المتفوقين من جامعة حيفا وغيرها. كما ان لها العشرات من المقالات والمنشورات العلمية التي تبرز أبحاثها والحفريات التي شاركت بها.
أماني أبو حميد باحثة آثار متميزة – كلنا فخر واعتزاز بك.

المصدر فيس بوك: بس دقيقة – רק רגע – Just a moment

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار