شبيبة عتيدنا تمثل إسرائيل في أول اتفاقية تبادل مع ألمانيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

بعد أسبوع حافل باللقاءات والبرامج المشتركة عادت الى البلاد مساء الجمعة بعثة شبيبة عتيدنا الاولى الى المانيا. البعثة المكونة من عشر مركزات ومركزين برئاسة طوني نصر سكرتير عام شبيبة عتيدنا حلت ضيفة على حركة شبيبة الفالكون ومايكي ماير لنشاطات الاولاد والشبيبة وذلك ضمن اتفاقيات للتبادل وقعت مع عدة حركات للشبيبة في المانيا.

برنامج البعثة تضمن زيارة لنادي الشبيبة في دورماجن Dormagen وطلاء حائط الصداقة بين الحركتين واستقبال رسمي في قاعة المجلس البلدي باشتراك رئيس البلدية Erik lierenfeld. كما تضمنت البعثة لقاء مع وزير الشباب، الرياضة والعائلة في برلمان ديزلدورف Düsseldorf وجولة تعليمية في محطات تذكارية لفترة الكارثة اليهودية في مدينة اسن Essen ولقاء مع طلاب الحادي عشر في مدرسة ثانوية دورماجن المرتبطة باتفاقية تبادل مع كريات اونو. لقاء مع متطوعين في برنامج للاجئين والاقليات في مدينة اسن Essen, زيارة لمدينة كيلن Kőln وجولة في سوق الميلاد تخللها اضاءة الشمعة الخامسة لعيد الانوار ،الحانوكا بمشاركة رئيس البلدية في مدينة اخينAachen .

البعثة الثانية لشبيبة عتيدنا لهذا العام برئاسة سليمان سليمان مدير قسم البرامج والإرشاد، غادرت البلاد يوم الخميس ولمدة ١٢ يوما باشتراك ١٥ من المركزات والمتطوعين يحلون فيها ضيوفا على حركة شبببة الفالكون في برلين .

بعثات التبادل مع حركات الشبيبة هي بداية لنشاطات دولية تشمل مجالات تعليمية وثقافية مع دول عدة وقعت معها حركة شبيبة عتيدنا اتفاقيات للتبادل لعام ٢٠٢٢.

جديد الأخبار