القدس… مواجهات في باحات المسجد الأقصى وعشرات المصابين بالرصاص المطاطي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

 

 

أفاد مراسلنا نقلا عن مصادر مقدسية ” ان مواجهات اندلعت في باحات المسجد الأقصى المبارك، بين مصلين وقوات الشرطة التي اقتحمت باحات المسجد من منطقة باب السلسلة، صباح اليوم الجمعة – وهي الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك “.
جدير بالذكر انه ووفقا لقرار الحكومة الإسرائيلية فان دخول المجموعات اليهودية الى باحات الحرم توقف اليوم حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
من جانبها، قالت وكالة وفا للانباء الفلسطينية ” أن 27 شخصا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال المواجهات “.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، بأن ” طواقمها تعاملت مع 27 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينها إصابتان خطيرتان، وجرى نقل 11 إصابة إلى المستشفى، لتلقي العلاج “.

من جانبه، قال متحدث بلسان الشرطة الإسرائيلية في بيان صحفي : ” خلال صلاة الفجر قامت مجموعة في باحات الأاقصى الشريف قسم منها ملثمون ويرفعون أعلام حماس، بالقاء  حجارة ومفرقعات نارية باتجاه قوات الشرطة في منطقة الحرم القدسي  “.
وتابع بيان الشرطة : ” بعد انتهاء الصلاة استمر القاء الحجارة وألقيت الحجارة أيضا باتجاه حائط المبكى ( التسمية اليهودية لحائط البراق – المحرر ) حيث تقام صلوات لليهود المتديين فاستعملت الشرطة وسائل لتفريق المتظاهرين من اجل منع استمرار هذه الأعمال وخلال ذلك أصبيب أحد الملثمين وتم نقله لتلقي العلاج  “.

وقالت مصادر فلسطينية ” ان النيران اندلعت بشجرة في منطقة باب المغاربة في باحة المسجد الأقصى المبارك، جراء المواجهات الدائرة في المكان “.

وفي بيان لاحق، قال المتحدث بلسان الشرطة :” مثيرو الشغب ومن يقومون بالقاء الحجارة يضرون أولا بالمصلين في المكان. يجب ان نذكر انه كانت هنالك محاولات من قبل قسم من المصلين لوقف المواجهات، والقاء الحجارة وابعاد مثيري الشغب، لكن هذه المحاولات لم تنجح “.
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا :” قام احد مثيري الشغب بالقاء مفرقعات تجاه ساحة حائط المبكى- البراق، وقد اصابت المفرقعات شجرة في ساحة جبل الهيكل (المسمى اليهودي لموقع المسجد الأقصى – المحرر ) مما تسبب باندلاع النيران فيها، وقد شرعت الطواقم باخماد النيران “.
وأشار المتحدث بلسان الشرطة ” انه تم نقل شرطية أصيبت بوجهها من حجر القي تجاهها “.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني ” ان عدد المصابين جراء المواجهات في باحات المسجد الأقصى المبارك ارتفع الى 31 “.

 

 

 

 

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار