بمبادرة چڤعات حبيبة لأول مرة: برنامج اقامة فنية دولي بمشاركة فنانين شباب عرب ويهود.‎‎

 

انطلاق برنامج الإقامة الفنية المشتركة لفنانين شباب، يهود وعرب ومن العالم.

 

افتتح المركز المشترك للفنون چڤعات حبيبة اليوم، البرنامج  الدولي للإقامة الفنية المشتركة للفنانين الشباب من المجتمع العربي واليهودي والعالم، والذي يعتبر الأول من نوعه في البلاد،  ويشمل إقامة لمدة ثلاث أشهر  ضمن برنامج حافل من الورشات واللقاءات والإنتاج،  تنتهي بمعرض مشترك يكلل ابداعات المشاركين.

تعتبر هذه الإقامة الفنية فرصة نادرة للفنانين الشباب للتفرغ والحوار  وتحفيز الابداع ،  ومخصص للخريجين الجدد  العرب واليهود في جميع المجالات الفنية من الرسم الى النحت، الرقص والأداء، التصوير  والكتابة وغيرها،  ويتم ضمن دفيئة راعية توفر مساحات للتعلم والتجريب، إضافة إلى الإرشاد والتوجيه، حيث يرافق البرنامج  نخبة من الفنانين المتميزين محليا وعالمياً.

عن البرنامج تقول عنات ليدرور، مديرة المركز المشترك للفنون چڤعات حبيبة “هذه بداية حلم يتحقق، وسيستمر في كل عام، من خلاله سنستقبل فنانين مبتدئين من كافة المجالات من المجتمع العربي واليهودي الى جانب مشاركين دوليين، ونرافقهم في مسيرة من التحفيز، الالهام، إنشاء العلاقات والانكشاف على الثقافات والعلاقات المركبة التي تحيط بنا كعرب ويهود في هذه البلاد، ومن ثم تكليل هذا المسار بإنتاج معرض مشترك في صالة العرض چڤعات حبيبة”.

ميخال سيلع، المديرة العامة لچڤعات حبيبة، قالت في كلمتها ” اننا نعمل على بناء مجتمع مشترك في كافة الميادين، ونؤمن أن الحيز الفني لا يزال يعاني من نقص في التنوع ومن الفرص المتساوية للعرب واليهود.  نحن نفتخر بهذا البرنامج الفريد ونطمح من خلاله الى تأسيس شبكات إنسانية، عربية ويهودية وعالمية تعمل على التغيير من اجل الوصول الى مجتمع عادل للجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار