​بنك هبوعليم ومنظمة المبادرين الشباب: دعمنا للمبادرات الشبابية لأننا نؤمن أنهم أعمدة المستقبل

 

شارك المئات في ال demo day بمدينة الناصرة لعرض مشاريع المدارس ضمن المشروع الريادي “أولمبيادة المبادرات الشبابية ” والذي يُقام بمبادرة بنك هبوعليم وبالتعاون مع منظمة المبادرين الشباب وقد تم استضافتهم في شركة أمدوكس.

بمشاركة واسعة من طلاب المدارس المشاركة، الهيئة التدريسية وشركاء المشروع.

يذكر أنه تم خلال اليوم عرض المشاريع من قبل ال 23 مجموعة طلابية من مدارس عربية في مختلف أنحاء البلاد، بمرافقة مرشدين يعملون معهم على تطبيق الأدوات التي يتلقونها بالمحاضرات والايام الدراسية والورشات.

وقد عرضت كل مجموعة مشروعها أمام الحضور وتلقت تقييما خاصا من قبل لجنة التحكيم حول ملاحظات ونصائح لتطوير مشاريعهم، قبيل عرضها بالمرحلة القادمة يوم 14.3، والمرحلة الأخيرة يوم الحفل الاختتامي الموافق ل 20 آذار والاعلان عن المشاريع الفائزة.

هذا وافتتح اليوم كل من يعيل حن، المديرة العامة لمنظمة المبادرين الشباب ومهند زهرة بالترحيب بالمدارس المشاركة والحديث عن متابعتهم وتعقبهم وسعادتهم لعمل المجموعات والمنافسة الموجودة والتي تؤكد جدية المشاركين من أجل النجاح بخلق مشاريع خلاقة .

ثم قامت مندوبة شركة امدوكس الذين استضافوا الحدث بالترحيب بالحضور والحديث حول أهمية السعي والاجتهاد والتفكير الإبداعي وخلق مشاريع وأفق واسع من جيل مبكر للانخراط بسوق العمل الريادي.

ثم قدم حنا شهاب والذي يعمل في شركة أمدوكس محاضرة عن عالم الهايتك في البلاد والعالم وحول دخوله للشركة وأهمية الايمان بالقدرات الشخصية ومواصلة التعليم والمعرفة ودخول عالم الهايتك لما له أهمية وأساس في عالمنا وتطوره.

السيدة سمر بشارة، مديرة العلاقات المجتمعيّة، في بنك هبوعليم، عقبت ” نرى اليوم ونحن على اعتاب إنتهاء “أولمبيادة المبادرات الشبابية” منتجات مشاريع رائعة وخلاقة ومبتكرة، أبدع المشاركون بها، وعرضوا ما له قيمة وقيم مجتمعية، سنكون في لجنة التحكيم بحيرة جراء إختيار المشاريع الفائزة ، نحن كبنك سعداء وفخورين بهذا المشروع الأول من نوعه والذي يقوم به جسم مالي في البلاد بدعم مشروع شبابي، اننا سنواصل هذا الدعم كل عام مع مشاريع شبابية مبتكرة.”

وتابعت :” نؤمن أن الشبيبة أعمدة المستقبل وفي وسط كل هذا الضيق الذي نعيشه من صراع وازمات وعنف وأوضاع إقتصادية صعبة، الا أننا في البنك وضعنا رؤيا خاصة بها؛ بالتوازي مع عملنا كجسم مالي يقدم أفضل الخدمات للزبون ، أولوية خدمة المجتمع من خلال المشاريع الجماهيرية والاجتماعية التي تعنى بتاسيس مجتمع سليم ومستقبل آمن”.

وأختتمت :” رأيت اليوم من خلال المشاريع التي عرضت كيف زرع بهذا الجيل القيم المبنية على احترام الاخر وكيف بادرت مجموعات مختلفة على بلورة مشاريع تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين ومشاريع أخرى سياحية تخدم بلداتهم وترفع أسهمها من خلال تطبيقات والعمل ضمن شبكات إجتماعية ومواكبة العصر، نتمنى لهم ولهذه المشاريع التحقق ومواصلة الطموح والابداع في عالمهم. ونحن نؤمن بهم وبقدراتهم ومستقبل عالمنا بآمان معهم”.

السيدة رنين مرضي، مديرة المشاريع للمجتمع العربي قالت :” فخورة كوني جزء من منظومة قامت وتقوم بدعم مشاريع هادفة، ان المنتجات التي قدمت اليوم بجهد كبير من قبل طلاب مدارس من ابتدائي واعدادي مبتكرة وريادية وليست الا للتأكيد على أننا شعب خلاق، فإن هذه المشاهد والنسبة العالية لطلابنا بالأكاديميات في دراسات الهايتك والتخصصات الخارجة عن المألوق هي أيضا تطبيق لمقولة أن هذه الأجيال سترسو بنا ببر الأمان في حياة تواكب التطور بالعالم “.

وتابعت : ” ما شهدناه اليوم خلال العرض من طالبات متفوقات يتقنن اللغات المختلفة والقاء مهيب مليئ بالثقة هو أيضا ما يسعدنا وما نصبو إليه، ابداع تألق وتساوي بالكفاءات ، سنعمل في بنك هبوعليم على دعم هذه المشاريع وكل مشروع يرتقي بنا كمجتمع عربي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار