التحديات الضخمة أمام حكومة الائتلاف الهشة ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداويجمعية حقوق المواطن تلتمس للمحكمة العليا مطالبة بإقامة مراكز لغسل موتى الكورونا العرب‎توقع فرض قيود جديدة على المواطنين خاصة في المناطق الحمراء وتخفيف بعضها في مناطق اخرىالرئيس عباس يُمدد حالة الطوارئ شهراً جديداً بعد توصية الحكومةمحلل إسرائيلي: حزب الله سيبذل قصارى جهده لاستعادة كرامته
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

موناكو.. إمارة الأناقة ورغد العيش

 

إذا كنت تبحث عن الهدوء وجمال الطبيعة في رحلة سياحية لا تنسى، فعليك أن تختار شواطئ الريفيرا الفرنسية، التي تحتضن الإمارة الصغيرة موناكو، هذه الإمارة التي يعتبرها البعض خطأ جزءا من فرنسا، هي دولة على شكل مدينة، أو مدينة على شكل دولة، لها سيادتها، لكن جمهورية فرنسا تحدها من جميع الجهات.

موناكو الرائعة

مساحة موناكو أقل من كيلومترين مربعين، وتبعد قرابة 18 كيلومترا فقط عن إيطاليا، وحسب آخر الإحصاءات فإن عدد سكانها تجاوز 36 ألفا وبهذا تعتبر أكثر البلدان كثافة سكانية.

4 أيام كفيلة أن يطلع الزائر على معالم الإمارة الجميلة، بدءا من القصر والمدينة القديمة والتي بها سوق قديمة، أو المتحف الوطني وقاعة الأوبرا الشهيرة. حكم عائلة آل غريمالدي ما يزال موجودا، واعترف العالم دوليا بسيادة موناكو عام 1861م لتصبح إمارة مستقلة لكن دفاعها الوطني على عاتق الجمهورية المحيطة بها من كل الجهات، فرنسا. 

وما يميز زيارة موناكو، أنك مجبر للنزول في مطار نيس الفرنسي، ومن هناك بإمكانك زيارة وسط نيس، حيث مقر إقامة الفنان الشهير ماتيس، سابقًا، وكذلك أحد المنازل التي سكنها الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، وقبل أن تذهب إلى موناكو، ستشاهد حتما شاطئ نيس، وتستطيع التجول في السوق الشعبية الشهيرة فيها.

المهرجانات السينمائية والسياحة العائلية والسباقات الرياضية جزء أساسي من موناكو، وإلى جانب ذلك، استحدثت الإمارة قبل قرن من الزمان صالات المقامرة كنوع من مصادر الدخل لها، فالسياحة وحدها لا تكفي.

أبرز الأماكن السياحية في موناكو
المدينة القديمة
تُلقب أيضاً باسم صخرة موناكو، وهي من المدن القديمة التي تمتاز بانشار العديد من المباني المميزة فيها بالإضافة إلى مباني أثرية تُظهر جمال الهندسة المعمارية الخلابة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، كما تحتوي على العديد من المباني الحكومية وقصر للأمير الذي يَسمح للزوار باستكشافه من خلال الجولات الداخلية فيه.
حوض السمك الأوقيانوغرافي
يُعد متحف وحوض السمك الأوقيانوغرافي من المعالم السياحية الجذابة في دولة موناكو، حيثُ يمتلك المتحف العديد من التحف المختلفة ويمتلك حوض السمك مجموعة متنوعة من الأحياء البحرية الرائعة.
منتجع مونت كارلو
يقع منتجع مونت كارلو بالقرب من جبال الألب على طول الريفيرا الفرنسية على البحر الأبيض المتوسط في الجهة الشمالية الشرقية من نيس في فرنسا، وقد تم منح الأمير تشارلز الثالث ميثاقاً لبناء المنتجع في عام 1856م، وقد تم تحويله بعد خمس سنوات من افتتاحه في عام 1861م إلى ملعب فاخر لأثرياء العالم وذلك لتنشيط التجارة في موناكو، ويحتوي على دار أوبرا تم تأسيسها في عام 1878م، بالإضافة إلى نادي رياضي تم تأسيسه في عام 1932م.

 


















 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا