اعمال فنيه بالمعجون بقمة الجمال والدقه...فيروس كورونا: أكثر من 4000 إصابة جديدة في المجتمع العربي خلال الأسبوع الأخيرعطا الله حنا: في اليوم الدولي للسلام نتساءل اين هو السلام في عالمنا وما زالت العدالة مغيبة من...رئيس لجنة حقوق الطفل: وزارة المعارف لم توزع حتى الآن حاسوبًا واحدًاالمزرعة: ضبط سيدة خرقت الحجر الصحي... خرجت من بيتها وقادت سيارة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=86010

لماذا قيادة السيارة تشعرنا بالنعاس؟

 

قد نكون مررنا في هذا الموقف عدّة مرات أثناء قيادة ال سيارة لمسافات طويلة، بحيث أننا نبدأ القيادة ونحن في قمّة تركيزنا قبل أن يتسلل النعاس إلينا ونصبح غير قادرين على التركيز بعد مرور بعض الوقت ونحن على الطريق. لكن لماذا نشعر حقًا بالنعاس خصوصًا عند القيادة؟

الشعور بالنعاس أثناء القيادة هو تجربة شائعة – وربما سبب خطير للوقوع في الحوادث المميتة. على مستوى العالم، من المُتوقع أن هذه الحالة تلعب دور في التسبب بـ 250,000 حالة وفاة كل عام. وتُشير الأبحاث إلى أن مُجرد وجودك في سيارة مُتحركة يُمكن أن يُؤدي ذلك إلى الشعور بالنعاس في أقل من 15 دقيقة.

وفي يوليو الماضي، نشر فريق من المعهد الملكي للتكنولوجيا RMIT في ملبورن، أستراليا، بحثًا يشير إلى أن الاهتزازات التي نواجهها أثناء القيادة تؤدي إلى الشعور بالنعاس.

وأضاف البحث أن تردد الاهتزاز يبلغ حوالي سبع دورات في الثانية – على غرار ما يُسمى بنشاط موجة ثيتا في الدماغ، وهو مرتبط بالنوم. وأشارت دراسات أخرى إلى أن “الضوضاء البيضاء” التي تُشبه الهمس والناتجة عن العجلات تلعب أيضًا دورًا في ذلك.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا