مصرع طفلة واصابة 10 اخرين بجراح متفاوتة اثر حريق بمنزل في شقيب السلامأتلتيكو مدريد يفوز على ليفربول بقدم ساؤول ويؤجل الحسم لموقعة أنفيلد بدوري الأبطالنتنياهو يعلن تطوير علاقات إسرائيل بدول عربية: المكشوف 10% فقط مما يحدثاصابة شخصين بحادث طرق قرب طرعانعكا: طلاب أورط التكنولوجية في زيارة تعليميّة لمحكمة الصّلح في عكا
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

إنتبهي.. أعراض الذبحة القلبية هذه تصيب النساء فقط

صورة توضيحية


يرسل جسمنا بعض الإشارات التي علينا ألا نتجاهلها وألا نستخف بها، وهي تختلف بين الرجال والنساء، وهنا عبر موقع كل العرب، نقدم لكِ الأعراض الـ6 التي قد تصيب المرأة فقط، وتحذرها من الإصابة بذبحة قلبية "نوبة قلبية" وعليها أن تنتبه منها..

آلام في الظهر والرقبة والفك والذراعين
لا تتعجبي لكن هذا الأمر صحيح! فبعيداً عن الآلام الطبيعية التي قد تصيبك في حال الذبحة القلبية وهي في الصدر أو الذراع الأيسر، قد تتألمين عند الرقبة أو الفك أو الظهر. قد تشعرين بالألم تدريجياً أو بشكلٍ مفاجىء أو حتى قد تستيقظين في منتصف الليل وأنتِ متألمة. من الأفضل أن تستشيري الطبيب المختص حالما تشعرين بهذه الأوجاع حفاظاً على صحتك وتجنّباً للمضاعفات!

ألم حاد في المعدة وغثيان
بعض الإشارات التي تدل على ذبحة قلبية قريبة يمكن أن تختلط مع إشارات التسمّم أو النزلة البردية فانتبهي! عندما تشعرين بألمٍ حادٍ في المعدة يرافقه غثيان غير طبيعي ولفترات متكررة، استشيري الطبيب.

عرق بارد
إن التعرّق أمرٌ طبيعي لكنّه في حال كان بارداً، هذا لا يعني أنك مُتعبة أو مُجهدة من التوتر والعمل، بل قد يدلّ على حالة أخطر، لذلك قومي بالإجراءات اللازمة في حال اختبرت التعرّق البارد باستمرار.

ضيق التنفّس ودوخة
إن ضيق التنفّس يرافق الذبحة القلبية القريبة خاصةً في حال اختبرته مع أعراض أخرى مثل الدوخة. تقول بعض النساء اللواتي نجين من الذبحة أنهنّ شعرن بدوخة كبيرة وكأنهنّ ركضن في ماراثون بينما لم يتحرّكن طوال الوقت!

تعب شديد ومتزايد
في حال شعرتِ بالتعب الشديد حتى بعد فترة راحة طويلة، وحاولت القيام ببعض النشاطات الصغيرة التي لا تتطلّب جهداً ولم تتمكني من ذلك، قد يكون ذلك إشارة تنذر ببعض المشاكل المتعلقة نظام القلب لديك، لذلك إستشيري الطبيب في حال تفاقم المشكلة…

ضغط وألم في الصدر
إن الشعور بألمٍ وحريقٍ وضغطٍ في الصدر عارضٌ قد يصيب أي شخص لكن عند النساء، يكون الألم في منطقة الصدر الكاملة وليس فقط الجانب الأيسر. إذا لم يختفي الوجع والضغط في ظرف دقائق، إتصلي بطبيبك على الفور.

قد لا تدل هذه الأعراض على ذبحة قلبية محتّمة وقريبة، لكنها تنذر وتقلق خاصةً في حال شعرت بها النساء في عمرٍ صغيرٍ لذلك الوقاية والطمأنينة ضروريين وننصحك دائماً باستشارة الطبيب عند الشعور بهكذا أعراض مقلقة ومتكررة… صحّتك تهمّنا!

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا