الفلسطينيين يدخلون الأقصى بعد إغلاق دام أكثر من شهرينمجدل شمس: مصرع عامل (47 عامًا) بعد سقوطه عن إرتفاع خلال عمله بورشة بناءمعاريف: رئيس الموساد يوسي كوهين اجتمع سرا بقيادات مصرية بالقاهرةبالڤيديو... هدم 3 منازل بحجة البناء الغير مرخص في الطيرةالاضطرابات تحتدم في مدن أمريكية والادعاء يوجه تهمة القتل لأحد أفراد الشرطة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

هل يتفقّد هاتفك باستمرار؟ هذا هو التفسير النفسي!

صورة توضيحية 

هل تشعرين برغبة لتفقّد هاتف حبيبك من وقت إلى آخر بالأخص إذا تمكّنت من فعل ذلك من دون معرفته؟ هذا أمر طبيعي فمن منّا لا ترغب فعلاً أن تلقي نظرة على محادثات الواتساب على هاتف شريكها؟ الكثير من الرجال والنساء يقومون بهذه الخطوة في بعض الأحيان ولكن يصبح الأمر غير طبيعي عندما يتحوّل إلى عادة متكرّرة. ووفقًا للدراسات، لا يعود الأمر للشعور بالغيرة فحسب بل ثمة تفسيرات نفسية للقيام بهذا التصرّف وسوف نطلعك بها إذا كان حبيبك لا يتوقّف عن تفقّد هاتفك بهوس! تابعوا معنا...

 

ثقته بنفسه متزعزعة

في غالب الأحيان، إذا كان الرجل يتفقّد رسائل الواتساب والرسائل الإلكترونية والمكالمات على هاتف شريكته بشكل دائم ومتكرّر، فهذا يشير إلى أنه يعاني من عدم الثقة بالنفس إذ يخاف من أن يكون دون المستوى ويقلق من أن تنظر شريكته إلى شخص آخر أفضل منه. فإذا كنت تتساءلين عن سبب هوسه بهاتفك، فقد تكون المشكلة بانعدام ثقته بنفسه!

 

ليس مقتعاً بالعلاقة
قد يكون تردّده أو عدم اقتناعه بالعلاقة من بين أسباب هذا التصرّف. فإذا لاحظت أنه يراقب هاتفك باستمرار فيجب أن تعرفي ما إذا كان غير مقتنع بالعلاقة أو إذا كان ليس متأكّداً من مشاعره. فمن الممكن أن يكون لديه تساؤلات حول ما إذا كانت العلاقة ناجحة أم لا، لذلك تجدينه يفتّش عن أجوبة من خلال الإطلاع على هاتفك دائماً.

 

من الممكن أنه يفكّر بخيانتك
إذا كان يفكّر بخيانتك فسيجد نفسه يتفقّد هاتفك بشكل أكبر. فإذا كان يقوم بخيانتك أو يفكّر بذلك فسيظنّ أيضاً أنك من غير المستبعد أن تخونيه. أو بكل بساطة يحاول أن يوهمك أنّه يشكّ بك ليزيل عنه الشبهات ويبعد عنه الشكوك. في هذه الحالة يجب أن تضعي حدّاً لعلاقتكما.

 

لا يثق بالآخرين وحتى أنت
إذا كان شريكك يعاني من مشاكل في الثقة، أي أنه لا يثق بالآخرين، سينقل هذه المشكلة إلى علاقته العاطفية. من المعروف أن الثقة من أساسيات العلاقة الناجحة، ولكن إذا كان حبيبك لا يثق بك ويشعر دائماً أنّك تكذبين عليه، ستجدين أنّه يتفقّد هاتفك بشكل متكرّر. الثقة أهم نقطة لنجاح العلاقة يا عزيزتي ولا يمكنك أن تستمرّي معه بهذه الطريقة.

 

لا يتقبّل مساحتك الخاصة
من المهم جدّاً وضع حدود في العلاقة والحفاظ أيضاً على المساحة الخاصة لكل من الطرفين. فإذا كان لا يحترم مساحتك الخاصة ولا يتقبّلها، سيفعل المستحيل ليتفقّد هاتفك طوال الوقت من أجل أن يخترقها. وهذا الأمر ليس مقبولاً!

 

يريد اهتماماً منك
إذا كان التواصل بينكما خفيفاً في الفترة الأخيرة وكنت منشغلة بأمور أخرى أبعدتك عن شريكك، فقد يشعر أنّك تهملينه ويفتّش عن شتّى الطرق للفت انتباهك. من الممكن أنّه يتفقّد هاتفك باستمرار لأنه يريد أن تعيريه اهتمامك!

 

ليس جاهزاً لعلاقة جدية
إذ كان يتفقّد هاتفك أمامك ووراء ظهرك، فهذا يشير إلى أنه ليس جاهزاً لعلاقة جدية لأنه ليس ناضجاً بما فيه الكفاية ليكون بعلاقة جدية معك. فبدلاً من أن يسألك ويتواصل معك، تجدينه يتصرّف بطريقة غير ناضجة، وأنت لا تبحثين عن هذا النوع من العلاقات!

 

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا