نتنياهو في عين عاصفة الشعب وأتون مرجل الشغب ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداويإنقلاب حافلة قرب الحولة يسفر عن اصابة 20 فلسطينيًاإطلاق سراح شابين من الشمال بعد اعتقال دام أكثر من ٣٥ يوم من قبل الوحده المركزيه الشرطهيائير لابيد: نتنياهو يعيش حالة هستيريا بسبب المظاهراتتيسير خالد : بدء البناء في ( E 1 ) واستيعابها في "القدس الكبرى" مؤشر على خطوة الضم القادمة
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

عكا: جلسة خاصة في بلدية عكا للتباحث في قضية الاراضي المتنازع عليها بين الوقف الاسلامي وسلطة أراضي اسرائيل

 

#عكانت 

عكا: عقدت مؤخرا في بلدية عكا جلسة خاصة للتباحث في قضية الاراضي المتنازع عليها بين الوقف الاسلامي وسلطة أراضي اسرائيل، الواقعة في شارع إحاد هعام في شمالي المدينة.

حضر الجلسة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري، نائبه المحامي ادهم جمل، سليم نجمي مسؤول الوقف الاسلامي في مسجد الجزار، يانيف آشور مدير عام بلدية عكا، المحامية كينيرت هادار المستشارة القضائية في بلدية عكا والمحامي حسام سبيت وكيل الوقف في القضية.

يذكر ان ادارة الوقف الاسلامي في مسجد الجزار كانت قد توجهت بدعوى قضائية ضد سلطة اراضي اسرائيل وبلدية عكا مطالبة بإتخاذ قرار بان الارض والمقام هي اراضٍ تابعة للوقف الاسلامي.

وتم الاتفاق خلال الجلسة على ان يسحب الوقف الإسلامي الدعوى القضائية المرفوعة ضد بلدية عكا والتي هي ليست طرفا فيها.

شمعون لانكري رئيس بلدية عكا "أكد خلال الاجتماع، أن البلدية ليس لها أي علاقة بالنزاع القانوني على ملكية الأرض في شارع إحاد هعام بين الوقف الاسلامي وسلطة أراضي اسرائيل". وأوضح لانكري "أن البلدية أصدرت أمرًا لمن يسكن في المنطقة بإزالة الخردة والنفايات من الموقع، والتي كانت مصدر إزعاج بيئي".

ادهم جمل نائب رئيس البلدية "بيّن خلال الجلسة انه قام بزيارة المنطقة وتأكد انه لم يكن أي أمر قضائي بإخلاء العائلات العربية القاطنين هناك". "وأكد ان بلدية عكا ليست طرفا في هذا النزاع القانوني وتمنى النجاح للجنة الوقف الاسلامي في المحاكم القضائية وبتثبيت ملكية الارض التابعة لها وعندها ستقوم البلدية بتقديم كل الدعم للجنة الوقف لتطوير المنطقة هناك".

 هذا وأضاف سليم نجمي رئيس لجنة أمناء الوقف الإسلامي: "أن اراضي الأوقاف الإسلامية في عكا في هذه القطعة وغيرها من مئات الدونمات ولا سيما مقبرة وجامع المنشية هي أملاك وقف وسنعمل على تحريرها بكل السبل القانونية المتاحة وإرجاعها لسلطة الوقف وأن الجلسة عقدت بين الطرفين بطلب من رئيس بلدية عكا السيد شمعون لانكري بعد ان صرح له تلفونياً بان الاجراءات التي قامت بها البلدية في هذه القطعة تحديداً كانت تقتصر على اخلاء النفايات من الموقع المتنازع عليه ولا علاقة لها بالملكية، وخلال الجلسة اوضح كل من الرئيس شمعون لانكري ونائبه ادهم جمل للحضور بأن البلدية ليست طرفاً في النزاع مع سلطة أراضي إسرائيل باي شكل من الاشكال وليس لها أطماع في مصادرة الأرض او الاستيلاء عليها لأي هدف، وبناءاً على هذه التصريحات وافق الوقف على سحب الدعوى ضد بلدية عكا واستمرارها ضد سلطة أراضي إسرائيل".



التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا