نتنياهو في عين عاصفة الشعب وأتون مرجل الشغب ... بقلم د. مصطفى يوسف اللداويإنقلاب حافلة قرب الحولة يسفر عن اصابة 20 فلسطينيًاإطلاق سراح شابين من الشمال بعد اعتقال دام أكثر من ٣٥ يوم من قبل الوحده المركزيه الشرطهيائير لابيد: نتنياهو يعيش حالة هستيريا بسبب المظاهراتتيسير خالد : بدء البناء في ( E 1 ) واستيعابها في "القدس الكبرى" مؤشر على خطوة الضم القادمة
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

عكا: تعرفوا على الفنان العكي السخنيني الممثل خالد ابو علي

 

عكا: تعرفوا على الفنان العكي السخنيني الممثل خالد ابو علي

 

#عكانت

عكا: الفنان والممثل خالد أبو علي متزوج من أرزه أبو علي وله 4 أبناء، ويعمل في مدينة عكا منذ اكثر من 36 سنه في مجال التمثيل والمسرح والاخراج، وقد اصبح عكيا وبجادره بالرغم انه من مدينة سخنين بالاصل.

الممثل المتعدد المواهب خالد أبو علي هو خريج جامعة حيفا بدرجة البكالوريوس في المسرح، كما وتعلم كمدرب كرة قدم ورياضه في معهد ڤيتحت، وتعلم في جامعة تل أبيب إدارة للمؤسسات الثقافية والفنية.

في مسرح عكا خالد أبو علي يعمل كممثل ومخرج ومدير بالنيابة 1985-2020 وشريك في الإدارة والانتاج الإبداعي. يقوم بترويج وتسوق الأعمال المسرحية، وهو نشط في تعزيز الثقافة الفنية في الوسط العربي لخلق لغة مسرحية أصلية تربط بين الثقافات.

خالد أبو علي عمل في مسرح الجوال في سخنين 1975-1985 وفي المسرح بمدينة عكا ومن الاعمال التي شارك فيها: لكع بن لكع،  العمل يحرر الانسان في ارض الموت، ، خالد ابو علي متزوج من اثنتين، المهرج، بين الاسوار، ممزق، بابل ، الحافلة ، البدر ، عكا 2000 في مرآة الزمن ، حلم عربي ، جار وجار، الناس اجناس، نساء قويات .

وعمل على اخراج العديد من المسرحيات منها: الأطفال الضائعون ، عيون لهم ولا يرون، اما الأفلام: فوضى ، لا تلمسني، فيلم أبو علي يبني الهيكل.
وعمل بالعروض الموسيقيه نذكر منها: حفلة "القدس" وحفلات عالمية مع أفضل الفنانين في العالم بالموسيقى والرقص والغناء منها "الدراويش".
خالد أبو علي هو الرئيس التنفيذي والمدير الفني ومدير التسويق لمهرجان مسرحيد وهي عروض فردية وأكثر باللغة العربية.
حصل خلال عمله في المسرح على العديد من الجوائز منها: جائزة "أفضل ممثل" في الوسط العربي ، وجائزة افضل ممثل في مسرحية "حلم عربي"، وحاصل على جائزة عزيز مهرجان عكا عام 2007.
خالد أبو علي هو معلم للدراما: يقوم على تدريب المعلمين في دورات حول "شخصية المعلم والممثل الجيد" والطلاب في ضائقة في عدة مدارس وكليات.

أبو علي درب كرة قدم في قسم الشباب هبوعيل حيفا من 2000 إلى 2004 ويعمل اليوم على مهرجان مسرحيد الذي سيقام في تاريخ 25/10/20 ويعمل أيضا في مجال الرقص الصوفي ويعزف على "الناي والشبابه" وهو مدير فني لمهرجان مسرحيد مع الفنان أسامة مصري.

 

 





 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا