اسرائيل تخصم قيمة رواتب الاسرى وستحويل 2.5 مليار شيكل للسلطة الفلسطينيةحكومة الاحتلال تواصل التطهير العرقي في القدس وتخطط لتبييض عشرات البؤر الاستيطانية2540 إصابة جديدة بالكورونا و5 وفيات في البلدات العربية خلال الأسبوع الماضيالإسرائيليون فرحون بغياب فخري زاده... بقلم د. مصطفى يوسف اللداويعكا: اختِتام فعاليّات الحَذر على الطرق في المدرسة التكنولوجيّة أورط
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-144329898004620.jpg

ثانوية خديجة: يوم ارشادي لمشروع معلاه من قبل معهد وايزمان لطالبات الصفوف العاشرة من مسار الاوائل للمتفوقات

 

بادرت مدرسة خديجة الثانوية بالتنسيق مع مركزة مشروع "معلاه (" מעלה") ولاء حجاجرة, والمستشارة التربوية ايمان محاجنة ليوم ارشاد لمشروع " معلاه" لطالبات مسار الاوائل للمتفوقات كباكورة اولى من مشاريع ريادية ومتميزة في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية ام الفحم.
وقد تضمن هذا اليوم الارشادي محاضرة حول اهداف المشروع, ومن بينها: المساهمة في دمج الطالب الثانوي في المسيرة الجامعية وتذليل العقبات في هذه المسيرة.
من خلال مشروع معلاه (متفوقون عرب في مجال العلوم والهندسة) يتم اختيار طلاب ثانويين حسب امتحان تشخيصي ومقابلة شخصية, حيث يباشر الطلاب الناجحون التعليم ليوم واحد بعد الدوام المدرسي, على مدار ثلاث سنوات, مواضيع تدمج هندسه الحاسوب والعلوم بمستوى أكاديمي وباللغة العبرية, حيث يعمل الطالب على مشروع بحثي معين في هذا المجال العلمي, ويحسب له خمس وحدات علميه تمنح الطالب "بونوس" في الجامعات.
هذا, اضافة الى اكساب الطالب مهارات دقيقة عديدة, منها: العمل بطاقم ،التعريف بالذات أمام الجمهور ومهارات البحث العلمي الاكاديمي, ناهيك عن مهارات اخرى تصب في مصلحة الطالبة مع مواكبة التطورات التكنولوجية العصرية.
وقد أشاد مدير مدرسة خديجة, محمد ابو الياس, بأهمية تلك المشاريع, التي تقرب طالبات المدرسة الى عالم "الاكاديميا" والتعليم الجامعي والابحاث العلمية الدقيقة والمتعمقة لدى الطالبات في المرحلة الثانوية, وتساهم جدا في دمج الطالبة في هذا العالم منذ المرحلة الثانوية.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا