ميلان ينتصر على روما بهدفين في الدوري الإيطاليرصد بقعة نفطية ضخمة على بعد حوالي 150 كيلومتراً تهدد شواطئ البلاد بكارثة بيئية جديدةحدث في مثل هذا اليوم... 1 مارسالقدس: سائق عربي حاول الهرب من هجوم للحريديم عليه فدهس شاباً حتى الموتزعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش: لا خيار أمام إسرائيل سوى العودة إلى قطاع غزة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=88293

بعد اقتلاع العراقيب والزرنوق في النقب... توما: أمام كل هذا التصعيد، علينا ان نتوّحد

 


آلة الاقتلاع الاسرائيلية تهدم العراقيب والزرنوق في النقب، وتجمّع قرية حُمصة في الاغوار المحتلة

توما-سليمان:" أمام كل هذا التصعيد، علينا ان نتوّحد تحت خطاب سياسي غير مُهادن، لا يفصل الحقّ المدني والفردي عن الحق القومي والجماعي".

 

برغم العاصفة والجو البارد، ولربما بالذات في هذه الظروف القاسية، اقدمت قوّات القمع الاسرائيلية في هذا الصباح على هدم قريتيّ العراقيب والزرنوق في النقب، اضافة لهدم ومصادرة خيام اهالي قرية حمصة في الاغوار المحتلّة، وهدم منزل اخر في سلوان في القدس المحتلة.

وفي تعقيبها غلى ذلك قالت النائبة عايدة توما-سليمان عن القائمة المشتركة:" لا يمكن فصل الهدم في النقب عن التشريد والتهويد في الضفّة الغربية والقدس المحتلّة. هذه سياسات اقتلاعية واحدة باسم التفوّق العرقي والتوسع الاستيطاني واحتلال الوعي والارض. الهدم والتشريد في هذا الجو العاصف بالذات معناه ان لا قيمة لحياتنا اصلًا، فكيف هو الحال حول حقوقنا بالارض والمسكن".

وأضافت توما-سليمان:" لا جديد، هذه هي سياسات نتنياهو الذي افشل الاعتراف ببعض القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، واقترنها ب"تسوية" المكانة القانونية للبؤر الاستيطانية في الضفّة. امام كل هذا التصعيد، علينا ان نتوّحد تحت خطاب سياسي غير مُهادن، لا يفصل الحقّ المدني والفردي عن الحق القومي والجماعي - والّا نفصل سياسات التمييز العنصري عن سياسات الاحتلال الاقتلاعي.

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

  • قالتها فيروز قبل اكثر من خمسين عاما فى احدى اغانيها ...وسلامى لكم يأهل الارض المحتلة يامنزرعين بمنازلكم . وصبرا اهل فلسطين موعدكم الجنة انشاء الله .

اترك تعليقا