النقب: وفاة الطفل جلال عاطف شحدة أبو القيعان إثر غرقه بدلو ماء في المنزلغانتس: لن نقبل أي خرق أمني من قطاع غزة وسنرد بقوةآش: لن نغلق مطار بن غوريون وترجيحات بفرض الإغلاق خلال الأعيادالعفو الدولية تدعو الرئيس التونسي إلى التعهد علنا باحترام حقوق الإنسان وحمايتهامدينة اللد... 400 عائلة يهودية هاجرت بعد مواجهات مايو العنيفة
http://akkanet.net/Adv.php?ID=92315

مشجعو بيتار القدس يطلبون من لاعب أسمه محمد تغيير اسمه كي يتم قبوله في النادي

 

عودة يبرق برسالة مستعجلة ضد نادي مشجعي بيتار

عودة: نادي مشجعي بيتار هو دفيئة للعنصريين بتشجيع الحكومة

 

أبرق النائب أيمن عودة صبيحة اليوم (الثلاثاء) رسالة مستعجلة لوزيرة الثقافة والرياضة ميري ريچيڤ، وزير القضاء أمير أوحانا، المستشار القضائي واتحاد كرة القدم الإسرائيلي يندّد بها بتصريحات نادي مشجعي بيتار القدس "لا فاميليا" الذي نشر مساء الأمس منشورًا في الفيسبوك ينادي به الفريق من العدول عن ضم اللاعب النيجيري محمد علي بسبب اسمه وعلى خلفيّة الشك بكونه لاعبًا مسلمًا.

وفي رسالته ندّد عودة بمنشور النادي قائلًا أنّ مكان هذه التصريحات العنصريّة هو في دول وفترات مظلمة ويجب نبذها وإنزال العقوبة بالفريق ونادي مشجّعيه الذين يمسّون بشكل عنصري سافر في مجموعات واسعة، بل ومن شأنها التحريض على العنف ضد هذه المجموعات.

وفي تعقيبه قال عودة: "نحن لا نخشى على أسم محمد، فهو كان قبل بيتار وسيبقى بعدها، وبعد بعدها...

نحن نعلم جيّدًا أن فريق بيتار القدس ونادي مشجّعيه 'لا فاميليا' هم أشبه بعصابة تقوم بالتفرقة والتحريض على أساس عنصري، يغذيه ويدعمه وزراء عنصريّون وأوساط يمينيّة متطرّفة.

ردنا على الفريق ونادي مشجّعيه سيكون في فرض أنفسنا، بأسمائنا وبثقافتنا وتاريخنا في الملاعب والساحات وجميع الميادين."

واختتم عودة: "من يرغب أن يخرجنا خارج الشرعيّة في الحيّز العام على أساس عنصري، سنعمل على إخراجه خارج القانون".

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا