72 عامًا على مجزرة دير ياسينعكا: اطباء مدينة عكا بحملة خليك في البيت... اخراج احمد سويدانعكا: علبة كبريت لشركة الكبريت (نور) في عكا سنوات الستينات (المصنع مهجور وموجود في شارع بن عامي)وزارة الصحة: عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 9755 بينهم 79 حالة وفاةعكا: 17 اصابه بفيروس كورونا في المدينة والاعداد في تزايد
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

رغم الجهود المصرية لوقف إطلاق النار: غارات تستدف مواقع في غزة واطلاق قذائف على الجنوب

 

مصر تبذل جهودا كبيرة لوقف اطلاق النار بين اسرائيل وحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة

 

أغارت طائرات عسكرية اسرائيلية، مساء الاثنين، على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية، فيما يتواصل إطلاق القذائف من القطاع باتجاه الجنوب. ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه محادثات لوقف إطلاق النار، بجهود مصرية.

وقالت مصادر فلسطينية إنّ "الطائرات الاسرائيلية أغارت على موقع "براق" التابع لسرايا جنوب مدينة غزة ست مرات وألحقت به اضرارا مادية. كما استهدفت الطائرات موقعا للمقاومة غرب دير البلح بعد وقت قصير من قصف مدفعي استهدف نقاط رصد على طول الحدود الشرقية". وأشارت المصادر الى أنّ تحليق طائرات الاستطلاع لا زال مستمرا.

وقالت مصادر في قطاع غزة انّ "مصر تبذل جهودا كبيرة لوقف اطلاق النار بين اسرائيل وحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة". وأوضحت:"الجهود المصرية التي تبذل تسعى لوقف اطلاق النار اعتباراً من الساعة العاشرة من مساء اليوم".

بيان الجيش الاسرائيلي
وجاء في بيان صادر عن افيخاي ادرعي، الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي:"أغارت مقاتلات ومروحيات حربية على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مجمعات عسكرية لتخزين وسائل قتالية بحرية ومجمعات عسكرية تستخدم للتدريبات.جاءت الغارات ردًا على إطلاق الرشقات الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل.
سيرد الجيش بصرامة ضد نشاطات منظمة الجهاد الاسلامي الإرهابية التي تستهدف مواطني إسرائيل وتمس بسيادتها. وينظر الجيش بخطورة بالغة للهجمات الصاروخية التي أطلقت نحو إسرائيل وسيبقى في حالة جاهزية كبيرة وسيواصل التحرك وفق الحاجة ضد محاولات المساس بمواطني إسرائيل"، بحسب البيان.

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا