معاريف: رئيس الموساد يوسي كوهين اجتمع سرا بقيادات مصرية بالقاهرةبالڤيديو... هدم 3 منازل بحجة البناء الغير مرخص في الطيرةالاضطرابات تحتدم في مدن أمريكية والادعاء يوجه تهمة القتل لأحد أفراد الشرطةإجماع وطني على رفض التعامل مع مشاريع الضم الاسرائيلية من بوابة الإدارة المدنية وتسهيلاتها...نتنياهو: اذا استمر عدم الانصياع للتعليمات فلا يوجد مفر الا بإعادة الاغلاق والقيود
http://akkanet.net/Adv.php?ID=76797

المطران هيلاريون كابوتشي/ كبوجي – في سطور

 

يبث المسلسل السوري حارس القدس، الذي يسلط الضوء على أبرز المحطات في حياة المطران هيلاريون كبوجي المولود في حلب، الذي جيّر مكانته الدينية لخدمة القضية الفلسطينية ومساعدة مقاومي الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي دفع ثمنه غالياً.

المسلسل من بطولة رشيد عساف ، صباح الجزائري ، سامية الجزائري ، أمل عرفة ، إيهاب شعبان وغيرهم. يبث على قناة الميادين الساعة قناة الميادين الساعة 9 مساءً ويبث على سورية دراما 7:30 مساءً ويعاد الساعة 3 ليلاً.
وولد في مدينة حلب السورية يوم 2 آذار سنة 1922 ، توفى في اليوم الأول من كانون الثاني سنة 2017 في روما عن عمر ناهز 94 عاماً. عاش ومات يحمل الجنسية السورية. الديانة روم كاثوليك، سيم مطراناً يوم 5 أيلول سنة 1965، عُرف بمواقفه الوطنية المعارضة للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وعمل سراً على دعم المقاومة. اعتقلته سلطات الاحتلال في آب 1974 أثناء محاولته تهريب أسلحة للمقاومة. حكمت عليه محكمة عسكرية بالسجن 12 عاماً. أفرج عنه بعد 4 سنوات بوساطة من الفاتيكان، وأبعد عن فلسطين في تشرين الثاني سنة 1978، وقد أمضى حياته بعد ذلك في المنفى في روما حتى وفاته. في شباط 2009 كان المطران كابوجي على متن سفينة الإغاثة أسطول الحرية التي كانت تحمل الأمتعة والغداء لأهالي غزة .
وقد كتب السيد حنا خوري :
" كان الي الشرف الكبير ان التقي بسيادة المطران كبوجي بروما يوم وفاة الدكتور جريس خوري (ابو بشاره) وشعرت مدى اهتمامه وحرقة قلبه على وفاة الدكتور. ورغم كبر سنه اصر على عمل كل ما يلزم لتسهيل الأمور لا بل اصر على مرافقتنا إلى مطار روما بتواضع كبير.
وبالفعل الفنان القدير رشيد عساف إستطاع تجسيد الشخصية بتفاصيلها الصغيرة لدرجة أنني شعرت أنه سيادة المطران في الحقيقة" وأضاف صورة لهما..

سهيل مخول

 











التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا