توقعات جديدة بشأن مكان وزمان سقوط الصاروخ الصينيافطار رمضاني ابداعي بعلبكي لفناني جمعية ابداع كفرياسيفجيش الاحتلال يرفع حالة التأهب تحسبًا لأي تصعيد في أي جبهةحدث في مثل هذا اليوم... 7 مايوحدث في مثل هذا اليوم... 9 مايو
http://akkanet.net/Files//banners/2015-10/20151001-1925321200380548.jpg

عكا: د. أماني أبو حميد باحثة عكا القديمة والحضارة الهيلينية

 

#عكانت

عكا: د. أماني أبو حميد حاصلة على لقب دكتوراة بامتياز وتفوق في علم الاثار قسم الحضارات البحرية من قبل جامعة حيفا وتعمل في سلطة الآثار كباحثة في لواء الشمال. أطروحة الدكتوراة تداولت موضوع: "مدينة عكا خلال القرون الرابع والخامس ق.م وعلاقتها مع مدن حوض البحر".
من مواليد مدينة عكا، درست علم الآثار في جامعة حيفا. أدارت العديد من الحفريات الأثرية من قبل سلطة الآثار وشاركت في عدة حفريات وأبحاث: في تل عكا (تل نابليون) بالتعاون مع جامعة حيفا وجامعة بنسلفانيا من الولايات المتحدة، حفريات تل الهربج (بحث مشترك مع جامعة مدريد من أسبانيا)، حفريات في تل كيسان وتل أبو هوام (بالمشاركة مع جامعة حيفا), وفي بحث ميناء عكا القديم (جامعة حيفا بالتعاون مع معهد فيسكونسن من الولايات المتحدة بإدارة ميخال ارتسي). كما انها شاركت في حفريات أثرية في البحر (في أعماق البحار) ضمن أبحاث مشتركة لجامعة حيفا وجامعة انقره في "ليمن تبي" في تركيا.
حاصلة على منح دراسية من قبل العديد من الجمعيات والمؤسسات مثل: منحة روتنشترايخ, هاطر، منحة المركز العربي – يهودي للطلاب المتفوقين، منحة للطلاب المتفوقين من جامعة حيفا وغيرها. كما ان لها العشرات من المقالات والمنشورات العلمية التي تبرز أبحاثها والحفريات التي شاركت بها.
أماني أبو حميد باحثة آثار متميزة – كلنا فخر واعتزاز بك.

المصدر فيس بوك: بس دقيقة - רק רגע - Just a moment

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

  • كل الاحترام والتقدير لا ابنة,, عكا بنت العبد الله يرحمه اماني وصلت بمجهودها وإلى الامام لكل شابه ترفع الراس بالبلد

  • كل الاحترام والتقدير لاهل عكا رغم الصعوبات الكبيره الا انهم وبفضل الله متفوقين ومميزين بشتى المجالات سدد الله خطاهم

  • كل الحترام لابنة عكا وهي حفيده لعاءلة محترمه في هذه المدينه -- ملاحظه للاخت العكاويه اسم والدها المرحوم عبد الرحمن اما المرحوم عبد الله فهو عمها

  • مبارك حصولك عل شهادة الدكتوراه كل الاحترام والتقدير, بالتوفيق دائما ان شاء الله

  • كل الاحترام والتقدير لاماني ابو حميد. موفقه خطواتك والى الامام وان شاء الله برعايه الرب لترتقي اعلى واعلى.

اترك تعليقا