عكا: مطعم بطليمايس اليوم مطعم المرسى في ميناء عيسى العوامالنقب: وفاة الطفل جلال عاطف شحدة أبو القيعان إثر غرقه بدلو ماء في المنزلغانتس: لن نقبل أي خرق أمني من قطاع غزة وسنرد بقوةآش: لن نغلق مطار بن غوريون وترجيحات بفرض الإغلاق خلال الأعيادالعفو الدولية تدعو الرئيس التونسي إلى التعهد علنا باحترام حقوق الإنسان وحمايتها
http://akkanet.net/Adv.php?ID=92315

10 بالمئة من الطلاب الإسرائيليين لم يعودوا لمدارسهم منذ نيسان

 

جيفارا الحسيني - عكا للشؤون الاسرائيلية

ذكر موقع زمان يسرائيل، أمس الأحد، نقلًا عن وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، أن نحو 10% من الطلاب لم يعودوا إلى المدارس منذ إعادة فتحها بشكل كامل في 18 نيسان/أبريل الماضي.

وتبين أن هذه المعطيات مطابقة لتقديرات سابقة حول التسرب من المدارس بنسبة 10% وتستند إلى تقديرات OECD بموجب سوابق حول العودة إلى المدارس في عدد من الدول، قبل إعادة فتح المدارس في البلاد.

وأشارت معطيات وزارة التربية والتعليم إلى أن العودة إلى المدارس بعد إغلاق كورونا الأول، في أيار/مايو العام الماضي، كانت أقل لكن التعليم لم يكن إلزاميًا حينها، وامتنع الكثير من الأهالي عن إرسال أبنائهم إلى المدارس تحسبًا من الإصابة بفيروس كورونا.

ولا توجد بحوزة وزارة التربية والتعليم حاليًا معطيات حول التسرب الحالي من الدراسة وفقًا للمجموعات السكانية، أو نسبة التسرب وفقًا للمناطق المختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن حضور الطلاب للمدارس يكون بنسبة 90% في السنوات العادية، و10% من الطلاب يتغيبون لأسباب مختلفة. ووفقًا للمعطيات الحالية، فإنه منذ 18 نيسان/أبريل الماضي، حضر إلى المدارس نحو 80% من الطلاب.
رابط مختصر

 

 

التعليقات (التعقيبات‭ ‬على‭ ‬مسؤولية‭ ‬المعقب‭ ‬ولا‭ ‬تعبر‭ ‬عن‭ ‬راي‭ ‬ادارة‭ ‬الموقع)

اترك تعليقا